سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا

سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا
 سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا

يقدم موقع ايجى تك سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا، حيث أصبح الفيسبوك حديث الجميع في الفترة الأخيرة بعد قراره بتغيير الاسم إلى ميتا، بعد ما واجهت الشركة العديد من الانتقادات لتأثيرها النفسي على المراهقين، بجانب تفضيل الشركة لتحقيق الأرباح على أي شيئ آخر.

وانتشرت أيضًا العديد من التقارير التي تثبت أن أن انستقرام تؤثر سلبيًا على الصحة النفسية والعقلية، بجانب توقف عمل الشركة في وقت سابق لمدة 7 ساعات متتالية، مما أثر على مصداقية الشركة.

فأتت شركة ميتا لتضم جميع التطبيقات والخدمات التي تأتي تحت اسم الفيسبوك قديمًا، بما في ذلك الإنستغرام والواتساب، حيث تستثمر الشركة اسم ميتا من ميتا فيروس وهي تقنية جديدة تستهدفها الشركة.

سبب تغيير اسم الفيسبوك إلى ميتا

في الحقيقة كان هناك سبب خفي وراء السبب الظاهري التي أعلنته الشركة، أنه اشتقت الاسم من ميتا فيرس ولكن السبب الخفي كالآتي:

زيادة مشاكل الفيسبوك في الفترة الأخيرة بسبب الخصوصية، وحتى الآن قضايا الفيسبوك لم تتوقف في قضية ملفات الفيسبوك.

الواقع الافتراضي وميتافيرس

أعلنت الشركة في وقت سابق أن تعمل على تطوير المجال ما يقرب من 10 مليار دولار، مثل نظارة quest والتي تعد من أبرز منتجات شركة ميتا.

 والجدير بالذكر أن شركة الفيسبوك ليست الشركة الأولى التي تغير اسمها تحت مظلة شركة أخرى، ففعلت شركة جوجل ذلك في شركة ألفابت، والتي لم تعطيها الشركة كافة الصلاحيات كما فعلت شركة فيسبوك مع شركة ميتا.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* تتم مراجعة جميع التعليقات من قبل المسؤول.